10 أسباب قد تدفعك للإنتقال إلى Linux

10 أسباب قد تدفعك للإنتقال إلى Linux

1. لا تحطم

لقد أثبت نظام Linux أنه نظام تشغيل موثوق به. على الرغم من أن سطح المكتب ليس مكانًا جديدًا لنظام Linux ، فقد تم استخدام معظم الأنظمة المستندة إلى Linux كخوادم وأنظمة مضمنة. تستخدم مواقع الويب عالية الوضوح مثل Google الأنظمة التي تستند إلى Linux ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على Linux داخل جهاز فك التشفير TiVo في العديد من غرف المعيشة.

أثبتت Linux أنها موثوقة وآمنة لدرجة أنها توجد بشكل شائع في أنظمة جدار الحماية والموجه المخصصة التي تستخدمها الشركات البارزة لتأمين شبكاتها. لأكثر من عشر سنوات ، لم يكن من غير المألوف أن تعمل أنظمة Linux لأشهر أو سنوات دون الحاجة إلى إعادة تشغيل واحدة.

2. الفيروسات قليلة ومتباعدة

على الرغم من أنه من الممكن إنشاء فيروس لاستهداف أنظمة Linux ، إلا أن تصميم النظام نفسه يجعل من الصعب جدًا الإصابة. يمكن لمستخدم واحد أن يتسبب في تلف محلي لملفاته عن طريق تشغيل فيروس على نظامه ؛ ومع ذلك ، قد يكون هذا مثالًا منعزلاً بدلاً من أن ينتشر شيء خارج عن السيطرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم جميع موردي Linux تقريبًا تحديثات أمان مجانية عبر الإنترنت. كانت الفلسفة العامة لمجتمع Linux هي معالجة مشكلات الأمان المحتملة قبل أن تصبح مشكلة بدلاً من أن تأمل في أن تصبح الحساسية غير ملحوظة.

3. عمليا مستقلة عن الأجهزة

تم تصميم Linux وكتابته بحيث يسهل نقله إلى أجهزة مختلفة. بالنسبة لمستخدم سطح المكتب ، هذا يعني أن Linux كان وسيظل دائمًا على الأرجح أول نظام تشغيل يستفيد من التقدم في تكنولوجيا الأجهزة مثل شرائح معالج AMD 64 بت.

4. حرية الاختيار

يوفر Linux حرية الاختيار فيما يتعلق بالشركة المصنعة التي تشتري البرنامج منها وكذلك البرامج التطبيقية التي ترغب في استخدامها. تعني القدرة على اختيار الشركة المصنعة أن لديك خيارًا حقيقيًا بقدر نوع الدعم الذي تتلقاه. كونها برامج مفتوحة المصدر ، يمكن للشركات المصنعة الجديدة دخول السوق لتلبية احتياجات العملاء.

يعني اختيار البرامج التطبيقية أنه يمكنك تحديد الأدوات التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه. على سبيل المثال ، تتوفر ثلاثة معالجات كلمات شائعة. الثلاثة جميعهم مجانيون ويتفاعلون مع Microsoft Word ، ولكن كل منهم يقدم مزايا وعيوب فريدة. وينطبق الشيء نفسه على متصفحات الويب.

5. المعايير

يتبع Linux نفسه والعديد من التطبيقات الشائعة المعايير المفتوحة. وهذا يعني أن التحديث على نظام واحد لن يجعل الأنظمة الأخرى قديمة.

6. التطبيقات ، التطبيقات ، التطبيقات

يأتي كل توزيع Linux مع المئات وربما الآلاف من برامج التطبيقات المضمنة. هذا وحده يمكن أن يوفر لك آلاف الدولارات لكل نظام سطح مكتب تقوم بتكوينه. على الرغم من أن هذه مجموعة فرعية صغيرة جدًا ، ضع في اعتبارك أن مجموعة المكتب OpenOffice.org مضمنة بالإضافة إلى GIMP ، وهو برنامج مشابه (والعديد من الأشخاص يقولون أنه أكثر قدرة من Adobe Photoshop) ؛ Scribus ، برنامج تخطيط مستندات مشابه لبرنامج Quark Xpress ؛ Evolution ، نظام بريد إلكتروني يعادل Outlook Express من Microsoft ؛ ومئات آخرين.

للحصول على أدوات مائلة أكثر تقنيًا ، مثل أدوات الترجمة للغات C و C ++ و Ada و Fortran و Pascal ولغات أخرى ، بالإضافة إلى مترجمين Perl و PHP و Python. المحررين وأدوات الإصدار مدرجة أيضًا في هذه الفئة.

سواء كنت تبحث عن عملاء المراسلة الفورية أو أدوات النسخ الاحتياطي أو حزم تطوير مواقع الويب ، فمن المحتمل أن تكون جميعها مضمنة في توزيع Linux الأساسي الخاص بك.

7. التشغيل البيني

يتم توصيل المزيد والمزيد من أجهزة الكمبيوتر بالشبكات. لن يكتمل أي نظام إذا لم يتضمن أدوات تسمح له بالتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل أخرى. مرة أخرى ، لينكس قوي جدًا في هذا المجال.

يشتمل Linux على Samba ، وهو برنامج يسمح لـ Linux بالعمل كعميل على شبكة Microsoft Windows. في الواقع ، يشمل Samba مرافق الخادم بحيث يمكنك تشغيل نظام Linux كخادم لمجموعة من أنظمة العملاء المستندة إلى Linux و Windows.

بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن Linux برنامجًا للتواصل مع شبكات Apple و Novell’s Netware. كما تم تضمين NFS ، وهي تقنية الشبكات التي تم تطويرها على أنظمة UNIX.

8. إنها علاقة مجتمعية وليست علاقة مع عميل

أنظمة التشغيل الأخرى هي منتجات البائعين الفرديين. من ناحية أخرى ، تم تطوير Linux بشكل مفتوح ، ويتم تقاسم هذه التكنولوجيا بين البائعين. هذا يعني أنك تصبح جزءًا من مجتمع بدلاً من عميل مصنع واحد. أيضا ، يمكن لمجتمع الموردين بسهولة التكيف مع احتياجات مجتمعات المستخدمين المختلفة بدلا من تبني فلسفة “مقاس واحد يناسب الجميع”.

هذا يعني أنه يمكنك اختيار مورد Linux يبدو أنه يلبي احتياجاتك على أفضل وجه ويشعر بالثقة في أنه يمكنك تبديل البائعين في وقت لاحق دون خسارة استثمارك – سواء من حيث التكاليف أو التعلم.

9. ليس حجم المعالج كبيرًا …

بسبب مزيج من التصميم الداخلي لنظام Linux ومساهمات التطوير من مجتمع متنوع ، يميل Linux إلى أن يكون أكثر اقتصادا في استخدام موارد الكمبيوتر. قد يتجلى هذا في نظام سطح مكتب واحد يعمل بشكل أسرع مع Linux من نظام تشغيل آخر ، ولكن المزايا تتجاوز ذلك بكثير. من الممكن ، على سبيل المثال ، تكوين نظام Linux واحد للعمل كخادم طرفي ثم استخدام أجهزة قديمة مثل ما يسمى بالعملاء الرقيقين.

يتيح تكوين الخادم / العميل الرقيق هذا للأجهزة القديمة والأقل قوة مشاركة موارد نظام واحد قوي وبالتالي إطالة عمر الأجهزة القديمة.

10. لينكس قابل للتكوين

لينكس هو نظام تشغيل حقيقي متعدد المستخدمين. يمكن لكل مستخدم الحصول على تكوينه الفردي الخاص به على جهاز كمبيوتر واحد. يتضمن ذلك مظهر سطح المكتب ، والرموز المعروضة ، وما هي البرامج التي يتم تشغيلها تلقائيًا عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول وحتى اللغة التي يستخدمها سطح المكتب.

وأخيرًا لا توجد شخصية بيل شميندريك تخبرك بما يمكنك وما لا يمكنك فعله.

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *