تيسلا تحطم رقما قياسيا و تنتهي من صناعة أضخم بطارية في العالم في أقل من 100 يوم!

تيسلا تحطم رقما قياسيا و تنتهي من صناعة أضخم بطارية في العالم في أقل من 100 يوم!

أعلن المدير التنفيذي لشركة تيسلا “إيلون ماسك” انتهاء شركته من صناعة أضخم بطارية ليثيوم-آيون في العالم وذلك دولة أستراليا في أجل أقل مما كانت قد تعدت به سابقا وهو أجل 100 يوم وذلك بعد أن فازت الشركة بطلب العروض الذي أطلقته السلطات الأسترالية يوليوز الماضي.

ويقع المشروع الجديد الضخم في ولاية “جنوب أستراليا” وتبلغ سعت البطارية الضخمة من فئة ليثيوم-آيون 129 ميغاوات في الساعة وهو ما يحعلها قادرة على على تموين قرابة 30.000 منزل في المنطقة بحاجياتها من الطاقة الكهربائية، وقد كان التحدي أمام تيسلا والذي تعهد به آيلون ماسك شخصيا هو إنهاء المشروع في أقل من 100 يوم.

وقد وفى المدير التنفيذي لشركة تيسلا بوعده إذ أن الأشغال التي بدأت في 29 سبتمبر الماضي لم تستمر أكثر من شهرين أي أقل من مهلة الـ 100 بوم التي حددت سابقا، ولم تكشف الحكومة المحلية لجنوب أستراليا عن القيمة الإجمالية لهذا المشروع، لكن من المعروف أن البلاد تتطلب احتياجات متزايدة من الطاقة الكهربائية.

Congratulations to the Tesla crew and South Australian authorities who worked so hard to get this manufactured and installed in record time! https://t.co/M2zKXlIVn3

— Elon Musk (@elonmusk) 23 novembre 2017

مقالات مماثلة قد تعجبك:

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *